حدد الصفحة

“سوفت وير إيه. جي” تطرح تطبيق ذكي جديد لمراقبة المتاجر لتحسين مستويات أداء البيع بالتجزئة

“سوفت وير إيه. جي” تطرح تطبيق ذكي جديد لمراقبة المتاجر لتحسين مستويات أداء البيع بالتجزئة

كشفت “سوفت وير إيه. جي” (Software AG)، المدرجة في بورصة فرانكفورت تحت الرمز (Frankfurt TecDAX:SOW)، اليوم عن تطبيق “سمارت ستور مونيتورنغ” لمنصة الأعمال الذكية (Digital Business Platform). ويوفر التطبيق “سمارت ستور مونيتورنغ” لتجار التجزئة قدرات تحليل تنبؤية في الزمن الحقيقي ضمن متاجرهم التقليدية وذلك عبر تمكينهم من الوصول إلى الأحجام الكبيرة للبيانات القادمة من أجهزة الاستشعار والتطبيقات داخل المتاجر والقيام بمراقبتها وتحليلها. وبات بإمكان تجار التجزئة اليوم الحصول على رؤىً فورية وقابلة للتنفيذ حول كيفية إجراء عروضهم الترويجية والاستفادة الكاملة من قيمة إنترنت الأشياء.

وقال أوليفر غاي، مدير قطاع التجزئة لدى “سوفت وير إيه. جي”: “يمكن لهذه الأفكار والرؤى الفورية أن تزود مديري التجزئة بمقترحات حول ضرورة إعادة نشر موظفيهم في “المناطق المكتظة بالزبائن” ضمن المتجر لتلبية الطلب المرتفع، أو إقناع مديري التسويق بتعديل العروض الترويجية بسرعة للاستجابة بشكل أفضل مع مختلف المستهلكين ضمن مكان محدد”.

ويظهر تقرير تقييمي صدر مؤخراً عن “ريتيل سيستمز ريسيرتش” بضمان “سوفت وير إيه. جي”، حرص تجار التجزئة على التواصل مع العملاء عن طريق الأجهزة الذكية والبحث عن فرص توفير خدمات جديدة استناداً إلى بيانات المستهلكين من خلال الأجهزة القائمة على إنترنت الأشياء (IoT). كما أظهر التقرير أن تجار التجزئة يرون أن عمليات المتجر وإدارة العملاء هما اثنين من أفضل خمسة أقسام ستستفيد أكثر من غيرها من إنترنت الأشياء (بنسبة 41% و36% على التوالي).

وأضاف غاي: “تتوسع مهام المتاجر من مجرد نقاط للتعامل التجاري إلى مراكز متعددة القنوات في جوهر كافة أنشطة البيع. وبالإضافة إلى ذلك، يقع تجار التجزئة تحت ضغط كبير من أجل توفير تجربة تسوق سلسة ومتميزة من أجل البقاء في صدارة المنافسة. وللاستفادة من هذا التحول في المتاجر وتلبية التوقعات المتنامية للمتسوقين، يجب على مديري التجزئة أن يكونوا قادرين على تتبع وتحليل وتحسين كافة الأنشطة التي تجري في متاجرهم وفي الزمن الحقيقي”.

كما يبدي تجار التجزئة تفاؤلهم تجاه القيمة التي توفرها إنترنت الأشياء في المتاجر، وهم يدركون أن هذه الطريقة الجديدة للحصول على البيانات وتحليلها والعمل عليها ضرورية جداً. ومع ذلك، أشارت العينة التي استطلعت آراؤها ضمن التقرير إلى ثلاثة عوائق تكنولوجية تقف أمام كافة مشاريع إنترنت الأشياء وهي؛ الجمع بين مصادر البيانات المختلفة معاً، وتحديد أفضل استجابة مع أحداث
أو توقعات معينة للبيانات، والتعامل مع الكثير من البيانات من عدة مصادر مختلفة في الزمن الحقيقي.

وللتغلب على هذه العوائق، تقوم منصة الأعمال الذكية من “سوفت وير أيه. جي” بدمج عدد من التقنيات الهامة والأساسية لتنفيذ عمليات “سمارت ستور مونيتورنغ”، حيث تتضمن هذه التقنيات ما يلي:

  • الربط مع جميع مصادر البيانات القائمة على إنترنت الأشياء، بما في ذلك أجهزة الاستشعار والنماذج التنبؤية وإدارة المخزون في المتجر، ونقاط الخدمة والبيانات الخارجية أو غيرها من البيانات الواردة.
  • تقديم رؤىً قابلة للتنفيذ في الزمن الحقيقي حول ما يحدث في المتجر بحيث يطلع عليها الموظفون والتجار في المقر الرئيسي.
  • القدرة على الضبط الآلي للنشاط الترويجي داخل المتجر، بما في ذلك اللوحات الإعلانية، وذلك بناءً على استجابة المستهلكين وفي الزمن الحقيقي.
  • القدرة على دمج النماذج التنبؤية لبدء تنفيذ إجراءات مثل نشر المزيد من الموظفين أو تجديد محتويات الرفوف في الوقت المناسب.
  • إدارة البيانات في الذاكرة وأدوات التحليل في الزمن الحقيقي تضمن أن تكون المعلومات في المتناول وقابلة للتنفيذ.
  • أدوات الربط وإدارة العمليات تضمن إدارة العمليات داخل المتجر وأتمتتها عند الحاجة لتبسيط عمليات القنوات المتعددة.

وقال غاي: “من خلال التطبيق “سمارت ستور مونيتورنغ”، بات لدى تجار التجزئة الآن القدرات التي يحتاجونها لتتبع كافة أجهزة الاستشعار والبيانات في المتجر والتعامل معها- بدءاً من بيانات المبيعات إلى أجهزة استشعار الرفوف- وهو ما يجعل من انترنت الأشياء حقيقة واقعة في عالم البيع بالتجزئة”.

وتقوم منصة الأعمال الرقمية من “سوفت وير إيه. جي” بمساعدة تجار التجزئة على مواجهة التحدي المتمثل بالبيانات والبنية التحتية والمهارات. ومن خلال جمع البيانات الحالية معاً وفي الزمن الحقيقي، فإن كافة المعنيين الرئيسيين في قطاع البيع بالتجزئة يمكنهم أن يتوقعوا ويتنبؤوا بالمشاكل والفرص داخل مؤسساتهم. كما يمكن للتجار وواضعي عروض الترويج الوصول إلى المعلومات المتدفقة من أجهزة الاستشعار والتطبيقات الموجودة في المتجر، ما يتيح لهم الحصول على رؤية وأفكار فورية حول كيفية تنفيذ العروض والحملات الترويجية.

وأظهر تقرير “ريتيل سيستمز ريسيرتش” أيضاً أن تجار التجزئة يرون دقة المخزون السلعي (49%) ومراقبة المخزون على نطاق المنظومة (40%) بمثابة اثنتين من أكبر ثلاثة فرص بالنسبة لإنترنت الأشياء. ومن خلال منصة الأعمال الرقمية، فإن مديري المبيعات والموظفين على الأرض يمكنهم الحصول على التفاصيل المتعلقة بتاريخ التسوق للعميل وحركة السلع في المتجر والمخزون السلعي ومعلومات شحن المنتجات وبالسرعة الكافية.

ولمعرفة المزيد، يمكن زيارة الموقع www.SoftwareAG.com/RETAIL

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com