حدد الصفحة

“فوربس” تصنف “هواوي” ضمن العلامات التجارية الأكثر قيمة لعام 2017

“فوربس” تصنف “هواوي” ضمن العلامات التجارية الأكثر قيمة لعام 2017

نالت شركة هواوي المرتبة الـ 88 ضمن قائمة “العلامات التجارية الأكثر قيمة في عام 2017 ” التي أصدرتها مجلة “فوربس” أخيراً. وقدّرت المجلة قيمة العلامة التجارية لـ “هواوي” بـ 7.3 مليار دولار أمريكي، مرتفعة بنسبة 9% على أساس سنوي، حيث تعد العلامة التجارية الصينية الوحيدة التي جاءت في القائمة.
وتضمنت قائمة “فوربس” أكثر 100 علامة من حيث الأعلى قيمة، من أصل أكثر من 200 علامة دولية تقوم الشركة بتقييمها عالمياً. وتنتمي العلامات الـ 100 الأكثر قيمة في قائمة هذا العام إلى 15 دولة على مستوى العالم، حيث تستحوذ الولايات المتحدة على النصيب الأكبر بواقع 56 مركزاً في القائمة، تلتها ألمانيا ثم فرنسا واليابان، بواقع 11 و7 و6 مراكز لكلٍ منها على التوالي.
وقد استحوذت الشركات التكنولوجية على الحصة الأكبر في القائمة هذا العام حيث حصلت على 18 مركز، ونالت 9 مراكز ضمن أفضل 15 علامة بالقائمة. أما القطاعات الأخرى فقد استحوذت كلٌ من شركات الخدمات المالية على 13 مركز، ثم شركات السلع الاستهلاكية بحصة 12 مركز. وكانت “هواوي” قد حافظت على ريادتها في قائمة العلامات الأكثر قيمة التي حصلت عليها خلال العام 2016 وذلك بفضل كسب ثقة المستهلكين في منتجاتها حول العالم. وشهد الربع الأول 2017 نمواً ملحوظاً في شحنات الهواتف الذكية لـ “هواوي” بمعدلات مضطردة. ووفقاً للتقارير التي أصدرتها مؤسسات الأبحاث التكنولوجية “آي دي سي” و”إس إيه” و”ترند فورس”، فقد جاءت شحنات الهواتف الذكية التابعة لـ “هواوي” في المرتبة الثالثة عالمياً والأولى في السوق الصيني، لتوطّد بذلك مكانتها ضمن أفضل الشركات عالمياً في هذا المجال. وعزّزت “هواوي” مكانتها في السوق الأساسي للهواتف الذكية بفضل سلسلة الطرازين “بي 9” وMate ذات التصاميم الأنيقة والمبتكرة. وبالنسبة للطرازين “بي 9” و”بي 9 بلس”، فقد باعت الشركة أكثر من 12 مليون قطعة منهما على مستوى العالم، كما حظيت أحدث سلسلة هواتفها من طراز “بي 10” بلونها الجديد، التي أنتجتها بالتعاون مع شركة “بانتون – جرينري”، بإقبال ملحوظ من جانب عملاء “هواوي” على مستوى العالم.
وفي إطار جهود الشركة لتطوير علامتها التجارية، فقد استعانت “هواوي” بأفضل موارد التسويق عالمية الطراز وأدوات الابتكار في خططها التسويقية. وعقب إطلاق الهاتف “بي 10″، أبرمت “هواوي” شراكة مع مجلة “فوغ” الأكثر شهرة والتي تحظى بمكانة مرموقة على مستوى العالم، وأطلقت حملة تحت شعار “إعادة إنتاج الصور الشهيرة” باستخدام الهاتف “بي 10″، من خلال الشراكة مع العلامة التجارية الشهيرة من حيث أجود طرز الكاميرات “لايكا”. كما أعلنت “هواوي” عن شراكة مع علامة “ساتشي غاليري” حيث أقامت بموجبها معرضاً فنياً للصور الملتقطة ذاتياً (سيلفي) بعنوان “من السيلفي إلى التعبير عن الذات” والذي حلّق بهذا النوع من صور السيلفي إلى مستويات فنية أكثر ابتكاراً. وبالإضافة إلى ذلك، تتعاون “هواوي” مع شركة “بورشة ديزاين” في مجال منتجات الرفاهية المبتكرة والمتميزة. ويجمع كلاً من “هواوي” و”بورشة ديزاين” اهتمام مشترك بالإتقان في الصناعة، حيث تُمكّن الشراكة بينهما من استفادة الطرفين من الموارد المتاحة لدى الطرف الآخر. ويتجلّى ذلك من خلال الفعاليات العالمية المتميزة لـ”بورشة” والتي تمكّن “هواوي” من إيصال مفهوم الابتكار الذي تتبناه إلى شريحة أكبر من العملاء، بل وربطها مع عالم الأزياء وتلبية أذواق المستهلكين، لتمدّ بذلك جسراً نحو شريحة أكبر من المستهلكين حول العالم.
وقد حظيت علامة “هواوي” المتنامية بشهادات اعتراف من قبل عددٍ من المؤسسات المتخصصة المرموقة عالمياً. فبالإضافة إلى المرتبة المتميزة التي حصلت عليها الشركة ضمن قائمة العلامات التجارية الأكثر قيمة 2017 من مجلة “فوربس”، فقد نالت “هواوي” أيضاً عدداً من الشهادات ضمن قوائم تقدير دولية مرموقة. ففي أكتوبر 2016، قفزت الشركة
إلى المرتبة 72 عالمياً ضمن قائمة مؤسسة “إنتربراند” لأفضل 100 علامة تجارية من القيمة في العالم، لتكون بذلك أسرع علامة تجارية تكنولوجية تقفز إلى هذا المركز. كما اختيرت “هواوي” ضمن قائمة “غلوبل 100” للعلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم خلال عام 2017 حيث حلّت في المركز الـ 40، متقدمة 7 مراكز مقارنة بالعام السابق عليه.
وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال السيد جين جياو، رئيس «مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “تحظى وحدة أعمال المستهلكين في مجموعة هواوي بتأثير متميز على نحو متزايد والذي أضاف إنجازاً آخر للعلامة التجارية للشركة، وذلك بفضل الاعتراف المتنامي بمنتجات الشركة وعلامتها التجارية على مستوى العالم.” وأضاف: “تتطلع الوحدة إلى تحسين خدمة العملاء وتعزيز حضور الشركة لدى قنوات البيع المختلفة والتجزئة وعلى صُعُد العلامات التجارية والتسويق والخدمات والقطاعات الأخرى، وذلك بهدف تحسين عملياتها بشكل استباقي وتعزيز تجربة العملاء بشكل عام. وسوف تواصل الوحدة في الوقت نفسه توفير منتجات ومبتكرات الذكاء الاصطناعي، والتي ستوفر لعملائها تجربة متميزة، وتساهم في توطيد مكانة هواوي الريادية في مجال التقنيات الناشئة مع ترسيخ وضعيتها كعلامة تجارية مفضلة بين عملائها على مستوى العالم.”

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com