حدد الصفحة

التسويق الرقمي في الإمارات يستعد لمرحلة جديدة من النمو بالتزامن مع اتساع سوق التجارة الإلكترونية

التسويق الرقمي في الإمارات يستعد لمرحلة جديدة من النمو بالتزامن مع اتساع سوق التجارة الإلكترونية

أفادت دراسة اقتصادية حديثة بأنّ قيمة قطاع التجارة الإلكترونية ستصل إلى 40 مليار دولار بحلول العام 2018 في دولة الإمارات، التي تتمتع بمعدلات تعتبر من بين الأعلى عالمياً في استخدام الهواتف الذكية والإنترنت، وذلك بالتزامن مع الإقبال المتنامي على التسوق الإلكتروني الذي يوفر أعلى مستويات السهولة والراحة والأسعار التنافسية. وكشفت “إتقان”، الشركة المتخصصة بتوفير حلول تعزيز أداء التجارة الإلكترونية، بأنّ ارتفاع مستويات الإقبال على التجارة الإلكترونية أدى إلى زيادة الطلب على حلول التسويق الإلكتروني المتطورة التي تضمن الحفاظ على نمو الأعمال باستخدام المنصات الرقمية متعددة القنوات، مشيرةً إلى أنّ قطاع الأعمال يتجه حالياً بقوة نحو التحول إلى التسويق الرقمي في ظل تحسن أداء الشركات المنافسة في السوق وزيادة حدة المنافسة عبر الإنترنت.
وأوضح منصور آل ثاني، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في “إتقان”، بأنّ حلول التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية تشهد نمواً مطّرداً في دولة الإمارات نتيجة الازدهار اللافت لقطاع التسوق الإلكتروني، مؤكداً أهمية الحلول المتطورة في تمكين الشركات من الوصول إلى الأسواق المستهدفة واستقطاب أكبر شريحة ممكنة من العملاء، فضلاً عن زيادة مستوى الإيرادات. وتكمن أهمية حلول التسويق الرقمي في كونها دفعة قوية باتجاه تعزيز تجربة العملاء، ما يضع الشركات أمام مسؤولية كبيرة لاختيار المزود الأمثل والحلول المناسبة التي من شأنها المساهمة في ترجمة الأهداف الموضوعة وتحقيق التطلعات الطموحة في توسيع نطاق الأعمال.”
وأضاف منصور: “شهدنا في السنوات القليلة الماضية تطوّرات تكنولوجية متسارعة، ترافقت مع تغييرات ملموسة في سلوك العملاء والمستهلكين. وتحرص العلامات التجارية في دول الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على البقاء على اطلاع دائم بطبيعة المتغيرات الحاصلة، في إطار سعيها الحثيث لتلبية احتياجات العصر الرقمي ومتطلبات القرن الحادي والعشرين. ونتوقع أن يتواصل مسار التحول نحو التسوق الإلكتروني خلال المرحلة المقبلة، مؤدياً بذلك إلى إعادة هيكلة منهجيات الأعمال المتبعة حالياً ضمن قطاع الشركات وإحداث تغيير جذري في ثقافة الاستهلاك والمشاركة المجتمعية مستقبلاً، ما يمهد الطريق لظهور نماذج جديدة وأساليب مبتكرة مثل مبدأ “انقر واستلم” وغيره من المفاهيم التي تلبي احتياجات التسوق في أي مكان وزمان.”
واختتم منصور: “بات يتحتم على الشركات اليوم مواكبة التطورات المتسارعة والاستجابة الفورية لها للحفاظ على مكانة متقدمة وتجنب الخروج من المنافسة ضمن الأسواق المستهدفة. ونلتزم من جانبنا في “إتقان” بابتكار وتوفير محفظة متكاملة من خدمات التسويق عبر الإنترنت وحلول التجارة الإلكترونية، المصممة خصيصاً لتمكين الشركات من زيادة الإيرادات والوصول إلى العملاء المستهدفين بسرعة وكفاءة عالية.”

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com