حدد الصفحة

“أوراكل” تطرح بوتات تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة الشركات على التفاعل مع العملاء والموظفين

“أوراكل” تطرح بوتات تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة الشركات على التفاعل مع العملاء والموظفين

دشنت شركة “أوراكل” تحديثا رئيسياً لخدمات منصتها السحابية للأجهزة النقالة لتتضمن قدرات برنامج البوت الذكي في المحادثة الإلكترونية المعززة بالذكاء الاصطناعي، حيث توفر الإمكانات الجديدة منصة متعددة القنوات، وتحليلات عميقة تربط بين خبرات أصحاب المصلحة الرئيسيين عبر البوتات، والتطبيقات المحمولة، وشبكة الإنترنت، بالإضافة إلى ميزات بسيطة لتطوير البوتات، ما يمكن المؤسسات أن تتفاعل بشكل أفضل مع العملاء والموظفين عبر منصات الرسائل الأكثر شعبية اليوم.


ويأتي التحديث الجديد في وقت تبحث الشركات عن طرق ذكية وشخصية للتعامل مع العملاء عبر الأجهزة النقالة، مع وجود 5 مليارات هاتف نقال مستخدم في جميع أنحاء العالم، وتساعد Oracle الشركات على تلبية الطلب المتزايد من العملاء من خلال توفير إمكانية تطوير، ودمج، وتأمين خدمات هاتف نقال موثوقة وسلسة.


وأوضح أميت زافري نائب الرئيس الأول لتطوير المنتجات، في منصة Oracle السحابية، أنه من المهم أن تتطور المؤسسات لدعم القنوات المفضلة لدى أصحاب المصلحة، وباستخدام منصة Oracle السحابية للأجهزة النقالة، سوف تكون الشركات قادرة على مواصلة تعزيز هذه العلاقات، حتى أن المستخدمين قد يبتعدون عن التفاعل مع المواقع والتطبيقات النقالة التقليدية ويتوجهون إلى قنوات المحادثات.
وقال إن التحديث الجديد يمكّن الشركات من بناء التطبيقات التي يمكنها أتمتة المحادثات بشكل أكثر جاذبية وعلى نطاق واسع، إذ يستخدم برنامج البوت الذكي من أوراكل أسلوب فهم اللغة الطبيعيي المتعمق والقائم على التعلم لاستيعاب وتحديد الغرض من المحادثات التي يجريها المستخدم النهائي، ويمكن بعد ذلك مساعدة الشركات على معالجة هذه المحادثات، ودمج كل منها مع بيانات تطبيقات الأعمال الحالية، والرد عليها تلقائياً.


وأضاف زافري أن أوراكل سهلت على الشركات تطوير البوتات باستخدام أدوات بسيطة لبنائها، وتوفر هذه الميزة إنشاء قنوات لتكامل البيانات المؤسسية، كما تسمح أدوات بناء البوتات للمطورين باختبار ونشر برامج التتبع باستخدام إمكانات إدارة دورة الحياة المتوفرة، وتقديم تحليلات قوية عن تجربة العملاء لتقديم رؤى عميقة حول اعتماد الجوالات والبوتات، وتتبع الأداء لتحري الخلل وإصلاحه وإضفاء الطابع الشخصي على التفاعل مع المستخدم النهائي.


وأكد أنه يمكن لبرامج أوراكل الذكية دعم العديد من قنوات التفاعل الأكثر شعبية اليوم بما في ذلك برامج المراسلات مثل فيسبوك مسنجر، كيك، سكايب، سلاك، ومساعدات الصوت الرقمية مثل أمازون إيكو، وأمازون دوت وجوجل هوم، وتقديم حزمة تطوير البرامج الخاصة بجافا سكريبت دعما لتطبيقات الجوال والويب مع قدرات الدردشة والصوت عبر أبل سيري، وجوجل فويس أو مايكروسوفت كورتانا.


وتطرق زافري إلى الميزات الإضافية الجديدة لمنصة Oracle السحابية للأجهزة النقالة، ومنها تحقيق تكامل مؤسساتي يسمح للعملاء بتقديم قيمة حقيقية للمستخدمين النهائيين مع إمكانية الوصول إلى البيانات الخلفية وهوية المستخدم وأنظمة المعاملات، والوصول إلى رؤى رئيسية تسمح للشركات بتحديد مجالات الاحتكاك، وتوجيه الحركة وتحليل مسارات المستخدمين، مشيراً إلى أن إجراء الحوار المباشر بين البوت والإنسان يخلق توجيهاً جانبياً سلساً للبشر أو للأنظمة الخارجية مع ضمان البقاء في السياق العام للحوار، وإعادة توجيه الحوار إلى قدرات البوتات حسب الحاجة


وتتضمن الممزيات إدارة دورة حياة متكاملة بما في ذلك التنمية والاختبار ومراقبة الإصدار والتكامل مع توصيل ونشر الخدمات المتواصل، والتطور المستمر مع توفير الإمكانات للعملاء لتحسين الخدمات بسرعة، وكذلك الوصول إلى الذكاء الاصطناعي المحدث والخدمات الدقيقة، والمرونة الكاملة للعملاء لاختيار القنوات، وتصميم تدفق الحوار، والتكامل في خدمات الدعم، والحصول على حلول متكاملة بتكلفة أقل والتي يمكن أن تقلل من التعقيد، وتوفير إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من خدمات البرمجيات والمنصات والبنى التحتية كخدمات.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com