حدد الصفحة

مركز بيانات موبايلي (الملقا2) الوحيد الحاصل على تصنيف الدرجة الرابعة بقطاع الاتصالات

مركز بيانات موبايلي (الملقا2) الوحيد الحاصل على تصنيف الدرجة الرابعة بقطاع الاتصالات

صنف معهد (UPTIME) الأمريكي مركز بيانات موبايلي (الملقا 2) بالرياض بأعلى معايير التنفيذ والإنشاء حيث يعد هذا المركز هو الوحيد الحاصل على تصنيف Tier IV (Certification for Constructed Facilities) داخل قطاع الاتصالات بالمملكة.

ويعد التصنيف الرابع هو أعلى تصنيف يمكن الحصول عليه لكونه يعتمد على تعددية المصادر (Fault Tolerant) مما يعمل على منع حدوث الأخطاء باذن الله، ويشمل هذا التصنيف على اختبارات دقيقة تمر بمراحل مختلفة ابتداءً بالتصميم والمُطابقة وانتهاءً بالتنفيذ على أرض الواقع ويتطلب ذلك إجراء اختبار لأقصى قدرات المبنى التصميمية، وبناءً عليه قام فريق عمل متخصص من معهد (UPTIME) بعمل اختبارات ميدانية واسعة لعدة أسابيع تعد هي الأولى بالمملكة، حيث لم تقتصر تلك الاختبارات على التصميم فقط ولكن كذلك على الإنشاءات وكيفية تنفيذ الجوانب الكهربائية والميكانيكية للمبنى وفق المعايير التي اجتازها المركز من أول دورة اختبار وحصل على هذا التصنيف المرتفع.

ويعد معهد (UPTIME) الجهة العالمية المتخصصة في تقييم وتصنيف مراكز البيانات حول العالم، ويستند في ذلك على معايير عالمية ثابتة حول تصميم و إنشاء مراكز البيانات من حيث استمرارية العمل حتى في الظروف التشغيلية الصعبة والإستثنائية مثل إنقطاع الكهرباء والأخطاء التشغيلية المختلفة.

esam_mobilyومن جهته قال المهندس عصام بن عثمان الجبير الرئيس التنفيذي الأول للإدارة والمرافق في موبايلي “يعد مركز بيانات (الملقا 2) أول مركز تمتلكه شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وشمال أفريقيا يحصل على هذا التصنيف المرتفع، وذلك نظرًا إلى المعايير المتقدمة التي تم اعتمادها في إنشائه، حيث بمشيئة الله تم أخذ كافة الاحتياطات اللازمة لضمان استمرارية تشغيل أنظمته الكهربائية والميكانيكية والأنظمة المساندة الأخرى.” وأضاف الجبير أن هذا المركز يعد جزء من منظومة مراكز البيانات التي تمتلكها موبايلي والتي تعمل بشكل متزامن مما يضمن للشركة ومشتركيها التعافي من الكوارث بأعلى معدلات الكفاءة الموجودة بالمنطقة.

وتمثل مراكز البيانات العمود الفقري لقطاع الاتصالات حيث توفر المناخ الملائم للخوادم التي تعمل على تقديم خدمات الاتصالات الأساسية مثل الإنترنت، الاستضافة، وكذلك الخدمات الإلكترونية للقطاعين الحكومي والخاص مثل الحوسبة السحابية واستمرارية الأعمال ومتطلبات أمن المعلومات والتعافي.

وتكمن أهمية التركيز على استمرارية عمل مراكز البيانات في أنها توفر الخدمات على مدار الساعة بشكل مستمر للقطاعات التي تتطلب أنظمتها وبنيتها التحتية العمل بلا انقطاع، حيث تعمل موبايلي على توفير مرونة كبيرة في بنيتها التحتية مما يعمل على تلبية احتياجات كافة مشتركيها من قطاعي الأفراد والأعمال.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com